top of page

نحتفل بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات عظيمة منذ تأسيسها

الدكتور محمد الزنان

Sep 23, 2024

عبر العقود الماضية، شهدت المملكة تحولات جذرية في مختلف المجالات، بدءاً من البنية التحتية وتطوير التعليم، مروراً بتعزيز الرعاية الصحية والاقتصاد، وصولاً إلى تحقيق الريادة في مجالات الطاقة والصناعة.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، نحتفل بما حققته المملكة العربية السعودية من إنجازات عظيمة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - وحتى يومنا هذا. يمثل هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ الأمة، حيث استطاع الملك المؤسس توحيد البلاد تحت راية التوحيد، ليبدأ مسيرة من العطاء والبناء التي قادها أبناؤه من بعده بكل حكمة وإخلاص.


عبر العقود الماضية، شهدت المملكة تحولات جذرية في مختلف المجالات، بدءاً من البنية التحتية وتطوير التعليم، مروراً بتعزيز الرعاية الصحية والاقتصاد، وصولاً إلى تحقيق الريادة في مجالات الطاقة والصناعة. كانت هذه التحولات نتيجة للقيادة الرشيدة التي أدركت أهمية الاستمرارية في التطوير، مع الحفاظ على الثوابت الوطنية والدينية التي تأسست عليها المملكة.


وفي هذا العهد الزاهر، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله -، تواصل المملكة تحقيق قفزات نوعية في مختلف المجالات. من خلال رؤية 2030، أصبحت المملكة نموذجاً عالمياً في التطوير والابتكار، حيث تسعى لتحقيق مستقبل اقتصادي واجتماعي مزدهر يعتمد على التنوع والاستدامة. وقد شملت هذه الرؤية مجموعة واسعة من المبادرات والمشاريع الكبرى التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية، وجذب الاستثمارات، وتطوير قدرات الشباب السعودي في مختلف التخصصات.


كما يشهد العالم ما تحققه المملكة من نجاحات في الدبلوماسية الدولية، حيث أصبحت شريكاً مهماً في حل القضايا العالمية، وتعزيز الاستقرار في المنطقة. وتواصل القيادة السعودية تقديم الدعم لمختلف الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدة دور المملكة القيادي في تحقيق السلام والتنمية على المستويين الإقليمي والدولي.


في هذا اليوم الوطني المجيد، نفتخر بما تحقق من إنجازات ونتطلع إلى المستقبل بعيون مليئة بالتفاؤل، مؤمنين بقدرات شعبنا، ومتفائلين برؤية قيادة حكيمة تقود المملكة نحو مزيد من التقدم والازدهار.

bottom of page